أخبارأخبار مهمةاقتصادصناعةمنتجات

انشاء مدينة للطاقة الشمسية شمال غرب ايران

أعلن المدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية بمحافظة أردبيل (شمال غرب ايران) عن إنشاء مدينة للطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

وقال هاشم علائي، صباح اليوم، خلال تفقده للمواقع المقترحة لبناء مدينة الطاقة الشمسية: بموجب مذكرة التفاهم بين شركة المدن الصناعية مع محافظة أردبيل ومنظمة الطاقة المتجددة وكفاءة الكهرباء (ساتبا) وشركة الكهرباء بالمحافظة وشركة توزيع كهرباء المحافظة، سيتم بناء مدينة الطاقة الشمسية في محافظة أردبيل.

وأضاف: سيتم بناء هذه المدينة من أجل تعزيز استخدام الطاقة المتجددة ودعم مشاركة القطاع الخاص في إنتاج الكهرباء النظيفة.

وتابع علائي: بالنسبة لبناء مدينة الطاقة الشمسية، تم تحديد عدة أماكن في محافظة أردبيل من قبل الجهات المعنية، وفي حال استيفاء الشروط اللازمة، سيتم اختيار أفضل مكان ممكن لبنائها والحصول عليه.

واردف المدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية في محافظة أردبيل: بعد الحصول على الأراضي المناسبة وتوفير البنية التحتية اللازمة، سيتم تسليم الأراضي إلى المستثمرين المؤهلين لبناء محطات الطاقة الشمسية من أجل اتخاذ خطوة مهمة في إنتاج الطاقة المتجددة والنظيفة في المحافظة.

واعتبر أن تطوير الطاقات المتجددة والتوسع فيها عاملا مؤثرا للغاية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مضيفا: إن استخدام الطاقات الجديدة يمكن، مع تقليل الاعتماد على الموارد الأحفورية والحفاظ على البيئة، توفير كهرباء موثوقة ومستقرة في أوقات مختلفة من السنة لقطاع الصناعة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى