أخبارأخبار مهمةاستثمارالمناطق الحرةتشابهار

المنطقة التجارية الحرة في تشابهار بايران.. فرصة ذهبية للاستثمار والأرباح مضمونة

المنطقة التجارية الحرة في تشابهار في جنوب شرق ايران لها أهمية كبيرة بسبب موقعها الاستراتيجي المطل على بحر عمان، و تعتبر أقرب طريق للدول غير الساحلية في آسيا الوسطى للوصول  للمیاة الحرة، مثل (أفغانستان و تركمانستان و أوزبكستان و طاجيكستان و قيرغيزستان و كازاخستان).

هذا الموقع جعل من ميناء تشابهار أحد أهم التقاطعات للممر الشمالي الجنوبي للتجارة العالمية، وباتت هذه المنطقة الإستراتيجية مهمة جدا للترانزيت والصناعات البحرية والثقيلة وللزراعات الاستوائية.

وتقدم هذه المنطقة عروض خاصة للمستثمرين الأجانب والمحليين من ضمنها اعفاءات ضريبة وجمركية لمدة عشرين عام، اضافة الى منح المستثمرين أرض ووقود باسعار مخفضة.

كما تعد اليد العاملة في منطقة تشابهار من بين الارخص على مستوى العالم،  اضافة الى التسهيلات القانونية واللوجستية لادخال المعدات والآلات الى داخل هذه المنطقة وبدون رسوم.

فضلا عن سهولة التصدير الى جميع دول العالم كونها تقع على الطريق الدولي ولها موقع استراتيجي على بحر عمان، وهذه الميزات التي تقدمها المنطقة التجارية الحرة في تشابهار تجعل نسبة الارباح مضمونة لأي مشروع تجاري فيها.

ومنطقة تشابهار التجارية الحرة مستعدة لزراعة جميع أنواع الفاكهة الاستوائية ، بما في ذلك الموز و التمر و المانجو و الحمضيات و البابايا و جوز الهند و الجوافة ، و المنتجات الزراعية بما في ذلك الخضروات و المحاصيل الصيفية و نباتات الأعلاف و الحبوب.

اضافة الى انتشار المصايد و تربیة الحيوانات المائية، وهناك العديد من الأعمال التجارية الأخرى في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى