أخبار مهمةالمناطق الحرةصناعةمنتجات

هل تريد شراء أجهزة منزلية من ايران؟.. اليك هذه المعلومات

تبلغ صادرات الأجهزة المنزلية الإيرانية 300 إلى 350 مليون دولار سنويا بحسب ما أكدت جمعية صناعات الأجهزة المنزلية الإيرانية.

وشهدت الأجهزة المنزلية الإيرانية استقطابا كبيرا في الدول المجاورة لايران مثل العراق وروسيا وافغانستان، وذلك لجودتها العالية وقيمتها المناسبة.

 واستحوذت أجهزة التبريد والتدفئة بما في ذلك المبردات التبخيرية والسخانات وسخانات المياه على نصيب الأسد من الصادرات وحققت نموا كبيرا في تصدير الثلاجات والمجمدات.

وتنتشر العديد من المصانع وشركات الأجهزة المنزلية الإيرانية في المناطق الحرة التجارية التي تنتشر على جميع الحدود الايرانية مع الدول المجاورة.

وتمکن المصنعين الإيرانيين تمکنوا من الاستحواذ على حصة کبيرة من السوق في إنتاج الثلاجات والمجمدات والغسالات والمبردات التبخيرية وأجهزة التلفزيون، وحتى في الأجهزة المنزلية الصغيرة، حيث تنشط حوالي 600 وحدة إنتاج للأجهزة المنزلية في ايران.

واطلقت ايران العام الماضي 27 خط إنتاج جديد، منها 10 خطوط إنتاج للثلاجات، وستة خطوط إنتاج للميکروويف والأجهزة المنزلية الصغيرة، وأربعة خطوط لإنتاج الغسالات. أضاف: ثلاثة خطوط إنتاج لغسالات الصحون، وخط إنتاج تلفزيوني.

وعلى مدى السنوات الماضية وصلت ايران إلى الإكتفاء الذاتي بنسبة 70% في إنتاج الأجهزة المنزلية، مع العمل على تحسين جودة الإنتاج، مما ساعد على تصديرها والمنافسة في الأسواق العالمية.

📌 للتواصل عبر الواتساب:
00989357807103

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى