أخبارأخبار مهمةارونداقتصادالمناطق الحرة

صادرات منطقة أروند الحرة الإيرانية تتجاوز الـ 100 مليون دولار في ستة اشهر

صدرت منطقة أروند الحرة في جنوب غرب ايران أكثر من 100 مليون دولار من منتجاتها في الأشهر الستة الماضية، فيما أعلن مدير المنطقة الحرة الصناعية محمد ناظمي عن تخصيص 200 مليار تومان من الائتمان لمضاعفة حجم إنتاج الكهرباء في مدينة خرمشهر الصناعية.

و قال نظامي: “لقد بذلنا قصارى جهدنا لتوفير بنية تحتية رخيصة الثمن للمستثمرين، وفي قطاع البرمجيات، تم دفع القروض التي تحتاجها وحدات الإنتاج للمستثمرين من إعتمادات صندوق أروند”.

و أوضح ناظمي: يتم تقديم هذه الدعم من خلال منح قروض منخفضة الفائدة من مكان إستثمار الموارد المالية لمنظمة منطقة أروند الحرة في البنوك، موضحا أن البنوك لها شروطها الخاصة لسداد القروض.

وأضاف ناظمي: إن منظمة منطقة أروند الحرة لم تنتظر قيام المؤسسات الأخرى بواجباتها في مجال البنية التحتية لتوفير الكهرباء و الإضاءة للموقع الصناعي في خرمشهر، فقد أقرت ميزانية قدرها 200 مليار تومان.

 وبناء على هذا المشروع، ستزداد القدرة الكهربائية لمدينة خرمشهر الصناعية من 60 إلى 120 ميجاوات، و سيتم دفع ميزانية هذا المشروع بالكامل من قبل منظمة منطقة أروند الحرة. تخضع محطة خرمشهر الفرعية (3) لسلطة شركة الكهرباء الإقليمية، لكن منظمة منطقة أروند الحرة قامت ببنائها لدعم الوحدات الإنتاجية والصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى